عاجل . إندلاع حريق بمستودع شركة بترول بالإسكندرية بسبب الأحوال الجوية السيئة

أميرة إبراهيم /
اندلع حريق بأحد مستودعات النافتا التابع لشركة الإسكندرية للبترول فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس نظرًا للأحوال الجوية السيئة التى تشهدها البلاد من أمطار ورعد وموجات من البرق.
وأوضح الكيميائى مدحت بهجت رئيس الشركة أنه تم على الفور رفع درجة الاستعداد فى جميع شركات المنطقة الجغرافية البترولية المحيطة، وتطبيق خطة الطوارئ المناسبة لمثل هذه الظروف، وتم الدفع بسيارات الدفاع المدنى التابعة لشركات البترول ومحافظة الإسكندرية والقوات المسلحة، وجارى حاليًا التعامل مع الحريق وتفريغ المنتج من المستودع مع القيام بالتبريد اللازم لجسم المستودع.
وأشار إلى أنه لا توجد إصابات أو خسائر فى الأرواح وجارى حاليًا عمليات السيطرة على الحريق وإخماده، مؤكدًا استمرار انتظام عمل الوحدات الإنتاجية بمعمل التكرير.
مصدر مسؤول في قطاع البترول بالإسكندرية إن الحريق اندلع في “تانك بنزين” رقم ٢٠٥ وهو أحد تانكات المستودعات الجنوبية التابعة لشركة الأسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر، وتم الدفع بسيارات الحماية التابعة للبترول في بادئ الأمر حتى انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث لمتابعة سرعةالسيطرة على الحريق. وجاري اتخاذ اللازم. كما تم التعزيز بسيارات الحماية المدنية، حيث جرى تبريد موقع الحريق وعزل المنطقة التي اندلع بها
من جهته أصدر المهندس  طارق الملاوزير البترول والثروة المعدنية، فور حدوث الحريق تكليفات عاجلة بتشكيل لجنة فنية لتقييم الموقف ومتابعة مستجدات الأمور وإعداد تقرير نهائى بالموقف.
وأكد المصدر السيطرة على الحريق، بالاستعانة بـ 20 سيارة إطفاء، عن طريق رجال إطفاء جميع شركات البترول، بالتعاون مع سيارات الإطفاء التابعة للجهات المعنية مبينًا أن حرائق البترول لا تنطفئ بالشكل المعتاد وإنما يتم عزل المصدر وتبريده لحين الانتهاء من حرق المنتج بالكامل، إذ من الممكن أن يستمر ذلك النوع من الحرائق لساعات.

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.