“فيسبوك” تنفي تعرض بيانات الحسابات لأي اختراق أثناء العطل

أميرة إبراهيم/
قالت شركة فيسىبوك إن خللا تقنيا داخليا تسبب في تعطيل عمل منصاتنا، مشيرة إلى أن تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب قد عادت إلى الخدمة تدريجيا على مستوى العالم، بعد الانقطاع الذي منع مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول على خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل.
وأضافت الشركة في بيان لها أنه لا يوجد دليل على اختراق بيانات المستخدمين بسبب العطل التقني.
وكانت قد زعمت وسائل إعلام عالمية، عن وقوف “الصين”وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.
وبحسب وكالة رويترزفإن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو” يبلغ من العمر 13 عاما فقط  مسئول عن إيقاف خدمات «فيسبوك» و«واتساب»  وانستجرام.
وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوا من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل «السيرفرات» ، أو وجود خطأ بالخدمة.
وقال المستخدمون إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق «إنستجرام».
وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج”.
وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: ” تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك! #instagramdown”.
ومن جهته قال واتساب أيضا: “نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور  إصلاح العطل”.
وكانت تطبيقات تابعة لشركة “فيسبوك” قد تعطلت لساعات، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة “إنستغرام” وتطبيق المراسلة “واتس آب”، لدى عشرات الألوف من المستخدمين.
وتراجعت أسهم “فيسبوك” بواقع 5.5% بعد العطل، حيث انخفض سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان