في إطار توجيهات رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي

ليلى خليل

تابع اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تطبيق منظومة إتاحة 42 خدمة إلكترونية بالمركز التكنولوجيا بحي منتزه أول، كنموذج للمنظومة التي تم اطلاقها في بداية الشهر الجاري من خلال “بوابة خدمات المحليات” ( https://lgs.gov.eg/#/home) تحت شعار أحصل على “خدماتك بلا معاناة”، رافقه المحافظ خلال تفقده سير عمل المنظومة بالحى؛ الدكتورة / جاكلين عازر نائب المحافظ، و المهندسة / جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول.

هذا وقد أكد المحافظ خلال تفقده تطبيق المنظومة بالحى؛ أن تلك المنظومة تأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي. وأشار إلى أنه تم التنسيق الكامل علي كافة الأصعدة بين المحافظة وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية لإطلاق منظومة الإلكترونية للخدمات بالأحياء.

واستمع الشريف من المسئولين عن تطبيق المنظومة بالحى لكيفية تفعيلها وتقديم الخدمات للمواطنين

و التسهيل عليهم لعمل الملف الخاص بهم على المنظومة، مؤكدا أن هذه المنظومة سوف تسهل على المواطن الحصول على خدمات دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن تقديم الخدمات، كما إنها تعمل على الفصل بين متلقي الخدمة و مقدمها هذا بالإضافة إلى أن دفع رسوم الخدمات يكون من خلال كارت “ميزة” المجاني الذي يُمكن المواطن من الدفع من أي ماكينة “ATM”. كما اطمأن المحافظ من المواطنين على تقديم الخدمات و تفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي، مشيرا إلى أنه سوف يتم تفعيل المنظومة في ٥ أحياء خلال ٣ أشهر من الآن حتى تقدم الخدمة على مستوى جميع المحافظة بالكامل.

وفي السياق ذاته؛ ناشدت عازر المواطنين بالتعاون و سرعة الحصول علي البطاقات الممكنة ” كارت ميزة” مجاناً للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، مؤكدة أن تواجد قيادات المحافظة اليوم لمتابعة تطبيق المنظومة بالحى يؤكد على اهتمام الدولة بتفعيل المنظومة و تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة التى تعود على المواطن السكندري. لافتة الي أن المتابعة مستمرة لأداء المراكز التكنولوجية بالأحياء التى تم إطلاق الخدمات بها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان