قطاع الأعمال والإسكان.. يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتطوير أراضي “القابضة للغزل والنسيج” غير المستغلة

أميرة إبراهيم /
شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، لتطوير بعض الأراضي غير المستغلة المملوكة للشركة أو شركاتها التابعة، أو قيام الهيئة بشراء بعض هذه الأراضي.
وذكرت الوزارة أن توقيع البروتوكول يأتي فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق بين الوزارات والجهات والشركات العامة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأصول المملوكة للدولة.
وقع البروتوكول كلا من د. مازن حسن نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية، ود. أحمد مصطفى
رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.
وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة قامت بالتعاون مع الجهات المعنية بتغيير الاستخدام لهذه الأراضي إلى (سكنى/ مختلط) لتحقيق أقصى استفادة من عوائد واستثمارات لهذه الأراضى.
وأشار إلى أنه من المقرر أن تستغل الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، العوائد المالية من استغلال الأراضي محل هذا البروتوكول، في تمويل مشروع تطوير وإعادة هيكلة شركات القطن والغزل والنسيج التابعة، والذي تتجاوز تكلفته الاستثمارية 21 مليار جنيه.
وأكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان على التعاون المثمر بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، من أجل تحقيق الدولة لأكبر استفادة من الأصول المتاحة.
وذكر أن الهيئة ستقوم بموجب البروتوكول بالمشاركة في تطوير بعض الأراضي غير المستغلة المملوكة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وشركاتها التابعة، وإعداد مخطط عمرانى متكامل لها، وترفيقها، وتنفيذ أعمال بناء الوحدات عليها، وطرح الوحدات للبيع، بالإضافة إلى شراء بعض الأراضي غير المستغلة.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان