قنصل الصين بالإسكندرية: مصر هي الدولة الأولى في إفريقيا التي تتمتع بالقدرة على إنتاج اللقاحات

ليلى خليل

قالت :  جياو ليينج  قنصل عام دولة الصين بالاسكندرية، أن هذا العام يصادف الذكرى الـ 65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر. التي تعد أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، وعلى مدار الـ 65 عامًا الماضية، صمدت العلاقات الثنائية أمام اختبار الوضع الدولي المتغير، وحافظت على تنمية صحية ومستقرة، وتعد مثالًا جيدًا للمنفعة المتبادلة والفوز المشترك بين الصين والدول العربية والإفريقية.

كما أعلنت قنصلية الصين بالإسكندرية، عن إلغاء احتفالات العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية، الذي يوافق يوم 1 أكتوبر المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذى  يزال يحول دون استضافتنا للحفل كما تعودنا في الأعوام السابقة، للاحتفال معا بالعيد الوطني الصيني.

وصرحت  “ليينج” في بيان صادر عن القنصلية الصينية اليوم بمناسبة حلول العيد الوطني 72 لجمهورية الصين الشعبية أنه في السنوات الأخيرة، وتحت رعاية الرئيس «شي جين بينغ» والرئيس عبدالفتاح السيسي، تم تحسين الجودة ورفع المستوى للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وحقق التعاون في مختلف المجالات نتائج مثمرة.

واشارت قنصل عام الصين إلى ان مصر هي الدولة الأولى في إفريقيا التي تتمتع بالقدرة على إنتاج اللقاحات، وتعمل خطوط إنتاج اللقاحات، والكِمامات والتي تم بناؤها بشكل مشترك بين الصين ومصر تسري بطريقة منظمة.

واكدت “ليينج” ان الصين على استعداد للعمل مع الأصدقاء من جميع مناحي الحياة في مصر للتنفيذ الجاد للتوافق الهام الذي توصل إليه قادة البلدين، وتعميق الصداقة التقليدية والتعاون العملي في مختلف المجالات، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، وتحقيق تنمية أكبر في إطار البناء المشترك لـ مبادرة “الحزام والطريق”، مما سيعود بالنفع على شعبي البلدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان