قيادات المترو تؤكد زيادة أسعار التذاكر لتغطية الخسائر

اللواء الاخبارية :

أكد المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الزيادة الأخيرة في أسعار التذاكر تهدف لتغطية الخسائر التي تحققها الشركة نتيجة زيادة مصاريف التشغيل وفي الوقت نفسه راعت البعد الاجتماعي.
وأضاف فضالي في تصريح اليوم الجمعة أنه تم توقيع عقود خلال العام المالي 2017 – 2018 ولم يتم فتح اعتمادات مالية لها بعد، بسبب العجز الذي بلغ في العامين الماليين 2016 – 2017 و2017-2018 نسبة 94%، وأن الزيادة راعت عدم المساس باشتراكات الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهته أوضح المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الوضع المالي الحالي للشركة هو أن الإيرادات تبلغ 1.2 مليار جنيه في حين أن المصروفات تبلغ 5.6 مليار جنيه تشمل 1.8 مليار جنيه مصروفات تشغيل وصيانة بسيطة و3.8 مليار جنيه مصروفات التطوير والعمرات.
وأوضح أن الكيلومتر الواحد تكلفته على الشركة بالنسبة للراكب الواحد 40.4 قرش أي أن سعر المنطقة الأولى (9 محطات) يبلغ 3 جنيهات و90 قرشا بينما يحصل عليها المواطن بسعر 3 جنيهات وسعر تكلفة المنطقة الثانية (16 محطة) يبلغ 7 جنيهات و50 قرشا يحصل عليها المواطن بسعر 5 جنيهات وسعر تكلفة المنطقة الثالثة يبلغ 16 جنيها و50 قرشا يحصل عليها المواطن بسعر 7 جنيهات.
وأشار إلى أن هذه الزيادة موجهة للمواطنين الذين يستخدمون المترو بشكل غير يومي لأن من يستخدم المترو بشكل يومي الأفضل له عمل اشتراك ربع سنوي إذ يبلغ سعر تذكرة المنطقة الأولى في الاشتراك جنيهين بدلا من 3 جنيهات وفي المنطقة الثانية 2 جنيه و50 قرشا بدلا من 5 جنيهات وفي المنطقة الثالثة 3 جنيهات و90 قرشا بدلا من 7 جنيهات.
مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...