محافظة الاسكندرية تهيب المصطافين بضرورة الالتزام بتعليمات نزول البحر حفاظاً على سلامتهم.

ليلي خليل

في إطار حرص محافظة الاسكندرية على حياة المواطنين وسلامتهم و على خلفية ما أثير حول تعدد حالات الغرق وتنفيذا للتعليمات الصادرة من المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية لجميع الاجهزة المعنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تكرار حوادث الغرق.

وكلف المحافظ اللواء احمد حجازى، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، اليوم بتفقد شاطئ النخيل لمتابعة منظومة الانقاذ به.

وقال حجازي، إنه بالبحث والتدقيق أثبت نزول تلك الحالات قبل مواعيد العمل الرسمية للشاطئ حيث تنص تعليمات السلامة على مواعيد محددة من الشروق للغروب. وأضاف بأن هذه الحالات قد نزلت بعد صلاه الفجر أى قبل مواعيد العمل الرسمية حيث تكون مياه البحر مظلمه ويصعب فيها الرؤية بالإضافة إلى عدم تواجد عمال انقاذ قبل شروق الشمس، كما تم التاكد من وجود لوحة بتعليمات نزول البحر على شاطئ النخيل والتى تنص صراحة على عدم نزول الشاطئ قبل الشروق او بعد الغروب.

وشدد حجازي على تواجد عمال الانقاذ على الشاطئ حيث توفر الجمعية ٢٣ منقذا بالإضافة إلى عدد ثلاثة جيت سكى (وسيلة الانقاذ السريعة).

وطلب “حجازي”، من الجمعية موافاة الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالأوراق والدراسات التى تمت خلال انشاء حواجز الأمواج الموجودة بالشاطئ ليتم عرضها على المختصين من اساتذة كلية هندسة وكذا إدارة حماية الشواطئ؛ للتأكد من سلامة انشائها وضرورة عمل اللازم فى حالة ثبوت أن هذه الحواجز تؤثر على التيارات المائية الموجودة بالشاطئ، ونبه المواطنين بضرورة إخلاء مياه البحر بعد غروب الشمس للحفاظ على حياتهم.

وتهيب محافظة الاسكندرية بالسادة المصطافين ضرورة الالتزام بتعليمات نزول البحر وكذا تعليمات المنقذين والمشرفين على منظومة الانقاذ خاصة فى حالة ارتفاع الأمواج حفاظا على حياتهم وقد تم التنبيه على مجلس إدارة الجمعية بأنه سوف يكون هناك تكثيف للمتابعة الدورية من قبل ادارة الشواطئ بحى العجمى وذلك لتوفير جو أمن للرواد والمصطافي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان