محافظ الإسكندرية يؤكد على ضرورة توعية المواطنين والأجيال القادمة للحفاظ على البيئة وتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة

ليلى خليل

أكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية على ضرورة توعية المواطنين والأجيال القادمة للحفاظ على البيئة المحيطة بهم وتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية في المجتمع. جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري لمناقشة أعمال رفع كفاءة منظومة النظافة علي مستوي الأحياء. بحضور اللواء حمدى الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والعقيد محمد السيد، المستشار العسكري بالإسكندرية، وم. أسامة الخولي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر والعضو المنتدب، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع؛ شدد المحافظ علي زيادة تكثيف أعمال النظافة والكنس ورفع الأتربة ونواتج التجريف والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية وعليها العديد من الملاحظات مؤكدا علي أن تكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع. وأوضح أننا نعمل بشكل مستمر ومتواصل على تطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بهدف تقديم خدمة مرضية لأهالي الإسكندرية.

واطلع المحافظ عما تم من أعمال لرفع كفاءة منظومة النظافة، وعن نسبة الرضاء عن أعمال النظافة بنطاق كل حي. حيث استعرض رؤساء الأحياء مستوى الأعمال التي تمت ومدى توفر صناديق القمامة ومعدلات الكنس ومعدلات رفع المخلفات. وقدم مسئولي الرصد البيئي تقريرا بما تم متابعته ورصده والحملات التي شنت. كما تم مناقشة جميع الملاحظات التي تم الوقوف عليها خلال الأسبوع الماضي في منظومة النظافة.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان