“محافظ جنوب سيناء “.. مناقشة الاستراتيجيات لإقامة مركز عالمي لأبحاث التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

أميرة إبراهيم /
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء  إن زيارة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  لمدينة شرم الشيخ مستمرة على مدار اليوم  فمن المقرر أن تحضر وزيرة البيئة الجلسة الافتتاحية لاجتماع محافظين البنك الدولي الأفارقة يعقبها جولة بحرية  لتفقد الجزء البحري ومنطقة الإدارة البيئية التابعة لرأس محمد في مركب سياحي.
وتعقد بعد ذلك جولة تفقدية لأعمال تطوير محمية رأس محمد، برفقة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة إلى تفقد قاعة المؤتمرات الجديدة والقديمة، وتفقد بحيرة الأكسدة ثم في ختام زيارتها سوف تعقد اجتماعا مع العاملين؛ لمناقشة مطالبهم والمشكلات التي تواجههم.
وأضاف المحافظ، عبر تصريح صحفي  اليوم الأحد أن وزيرة البيئة زارت أمس مركز التدريب الخاص بالوزارة في شرم الشيخ؛ للنظر في رفع كفاءته واستخدامه أثناء المؤتمر التنوع البيولوجي الذي تستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل بمشاركة 196 دولة.
وأوضح أنه يوجد مخطط لإقامة مركز عالمي لأبحاث التنوع البيولوجي بشرم الشيخ، وتحويل المدينة إلى مدينة خضراء، ذاكرا أنه بحث مع وزيرة البيئة آليات رفع كفاءة مركز التدريب وتحويله إلى مركز عالمي لأبحاث التنوع البيولوجي، بحيث يضم قاعة للتدريب ومكتبة وغرفة معرفة فيما يخص التنوع البيولوجي للشباب والنشء وحجرات إعاشة؛ ليكون نموذجا للمراكز المماثلة بالدول التي يوجد بها مجموعة كبيرة من المحميات الطبيعية مثل جنوب إفريقيا.
وأشار إلى مناقشة الاستراتيجيات والآليات الخاصة بتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنوك التنموية الدولية وفي إطار البرنامج القومي لتنمية سيناء الذي تنفذه وزارة الاستثمار بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيدا للإعلان عن الانتهاء من تحويلها لمدينة خضراء خلال المؤتمر.

نتيجة بحث الصور عن هناك مخطط لإقامة مركز عالمي لأبحاث التنوع البيولوجي بشرم الشيخنتيجة بحث الصور عن هناك مخطط لإقامة مركز عالمي لأبحاث التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...