“مدير المركز الثقافي الروسي” بالإسكندرية رغم كورونا نفذنا 140 فعالية لتعزيز التعاون مع مصر داخل وخارج الإسكندرية

ليلى خليل

قال  “مرات جاتين” مدير المركز الثقافى الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، انه برغم من جائحة كورونا التي ضربت العالم في سنة 2020

فقد نظم المركز العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية وغيرها، وصلت إلى 140فاعلية بين اون لاين، وفاعليات فعلية بالمركز، لجميع الفئات العمرية، والتي نجحت بشكل كبير، وحرص الجميع على الحضور.

وأشار الى  أن عام 2020 هو عام التبادل الثقافي بين روسيا ومصر، وكان هناك اهتمام كبير بالمركز لتوسيع نطاق العمل بداخل الإسكندرية وخارجها حتي يمتد إلى سائر محافظات الجمهورية، ويكون عام لتوثيق المركز الثقافي الروسي.

وأضاف خلال لقاءة مع صحفيين الإسكندرية أنه تم تنظيمه للإعلان عن حصاد المركز خلال عام 2020، وأن الفعاليات كانت متنوعة الأشكال، بين فاعليات ثقافية، ومعارض فنية، وعروض الأفلام، والعديد من الانشطة، ومعارض رسم للأطفال.

 

وأكد “مرات  جاتين “أنه برغم تدخل جائحة كورونا تم توسيع حدود المركز وبالفعل تم إقامة فاعليات في العديد من المحافظات شملت« بورسعيد وطنطا ودمنهور وكوم حمادة بالبحيرة و سوف يتم أيضًا خلال العام المقبل،ليكون مثمر بالفعاليات الكثيرة وتبادل الوفود العلمية.

واضاف  أن جائحة كورونا كانت تسببت في تعليق بعض الأنشطة، حتى توقف العمل في الفترة  مابين مارس وأغسطس الماضي، مع الاعتماد على بث عدد من الفعاليات عبر الإنترنت حفاظًا على التباعد الاجتماعي.

وأشار  إلى أن فعاليات المركز تضمنت أكثر من 60 حدثًا ثقافيًا وفنيًا منها معارض وأمسيات أدبية وموسيقية، لافتًا إلى تنظيم 30 معرضًا و19 عرضًا للأفلام الروسية بعضها كان يبث في ندوات عبر الإنترنت وبعضها في دور الأوبرا ومركز الحرية للإبداع والمركز الثقافي الروسى ، إلى جانب نحو 40 فعالية عن العلاقات المصرية الروسية، فيما اختصت 17 فعالية أخرى بتعليم اللغة الروسية ونشر الثقافةوأن الفعاليات كانت متنوعة الأشكال، بين فاعليات ثقافية، ومعارض فنية، وعروض الأفلام، والعديد من الانشطة، ومعارض رسم للأطفال.

وقدم مدير المركز الروسي الشكر للصحفيين على مستوى محافظة الإسكندرية، لإهتمامهم بتسليط الضوء على الفعاليات والأنشطة التي يقوم بها المركز، والحرص على نشر الأخبار لحظة بلحظة، حيث وصل عدد النشرات والتقارير الخبرية نحو 150خبر بالجرائد والمواقع المصرية، مختتمًا اللقاء بتكريم عدد من صحفيو الإسكندرية على مجهوداتهم خلال عام 2020.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان