مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا خلال خمسة أيام

أميرة إبراهيم  /
صرح الفريق مُهاب مميش  رئيس هيئة قناة السويس بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن  خلال خمسة أيام بدءًا من يوم الجمعة الماضي حتى اليوم الثلاثاء، بعبور 249 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 17.7 مليون طن.
وقال مميش: إن 125 سفينة عبرت من اتجاه الشمال دون انتظار، بإجمالي حمولات 8.8 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 124 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة  بإجمالي حمولات 8.9 مليون طن.
وشدد الفريق مميش  على استعداد القناة لاستقبال الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة، والتي تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الإستراتيجية للقناة كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أمانًا وجذبًا للسفن في الربط بين الشرق والغرب.
وأوضح رئيس الهيئة، أن مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة، ورفع كفاءة منظومة الخدمات البحرية واللوجيستية المُقدمة إلى السفن العابرة بالقناة، حظت باهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الماضية، بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة وعلى رأسها مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو ما يؤهل مصر بقوة لتصبح في مصاف الدول الأكثر فاعلية في قطاع الخدمات البحرية واللوجيستية.
مقالات ذات صلة