موظفة بتأمينات الإسكندرية تستولى على 1.5 مليون جنيه بالتزوير

أميرة إبراهيم /
تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط موظفة بهيئة التأمينات الإجتماعية قامت بالإستيلاء على أكثر من 1.5 مليون جنيه بالتزوير بمساعده زوجها وصديقه.
كانت معلومات قد وردت لضباط الأموال العامه بقيام «هـ. س»، مواليد 1986اخصائي حسابات بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومقيمة دائرة قسم شرطة المنتزه أول، وزوجها «أ. ع»، مواليد 1981، يعمل موظف بإحدى الشركات الخاصة، مقيم بذات العنوان، و«ن. ح»، مواليد 1973، مقيمة دائرة قسم شرطة المنتزه أول «هاربة»، بتكوين تشكيل عصابي للإستيلاء على المال العام، وتمكين الغير من الاستيلاء علية والمتمثل في أموال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مستغلين في ذلك عمل المتهمه الأولي بالشئون المالية بمكتب تأمينات الحرية منطقة لوران دائرة قسم شرطة الرمل أول، وذلك بإضافة بيانات بعض الأشخاص بزعم كونهم مستحقين لها على خلاف الحقيقة، وصرف تلك المبالغ من فرع البنك الأهلي والإستيلاء عليها بعد منح أصحاب الأسماء المدونة  وغير المستحقين نسبة من تلك الأموال.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الموظفه وزوجها وبحوزتهما 24 استمارة صرف صادرة من هيئة التأمينات الاجتماعية بأسماء أشخاص غير مستحقين لتلك الأموال.
بالعرض على النيابة العامة قررت حبس الموظفة وزوجها وتكليف إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمة الهاربة.
مقالات ذات صلة