نجوم الزمن الجميل … تاجر السعادة..الخلوق … هيثم السعيد

أحمد السيد :

هو أحد المواهب النادرة فى كرة السلة المصرية تالق مع الزمالك والاهلى وفرض نفسة على منتخبات مصر المختلفة وحصل على العديد من البطولات ولقب بالعديد من الالقاب منها العوا .. الجناح الطائر .. ملك الثلاثيات .. السعيد تاجر السعادة وكما كان لاعبا متميزا أصبح إعلاميا متميزا أيضا إنة الخلوق هيثم السعيد كابتن منتخب مصر السابق .

البداية كانت مع الساحرة المستديرة فى لعبة كرة القدم فى عمر 12 سنة بنادى الزمالك تحت إشراف الدكتور علي عبد المجيد عميد كليه التربيه الرياضيه ثم الكابتن هشام حلمي ولكن لم يستمر طويلا لمعاناتة الصحية بسبب تراب ملاعب كرة القدم وكان الاتجاة الى كرة السلة بناشئين نادى الزمالك وكان الامر سهلا لوجود الاخ الاكبر وائل السعيد ضمن صفوف ناشئين الزمالك .

تدرج مع ناشئي الزمالك الي ان انضم لمنتخب مصر تحت 18 سنه وهو في عمر 16 سنة تحت قياده المرحوم طلعت جنيدي سنه 1992 وكانت اولي البطولات الدوليه مع المنتخب هي البطوله العربيه علي صاله الفيحاء بسوريا وفازت مصر بفارق 20 نقطه علي المنتخب السوري في النهائي وكان من ضمن زملاء السعيد فى المنتخب كل من الحسيني سمير واحمد صقر ومودي سمير والباقي لم يحالفهم الحظ ليكملوا مسيرتهم .

بعد العودة من سوريا كانت المفاجأة السارة بتصعيد الناشىء هيثم السعيد صاحب ال 16 سنة الى الفريق الاول لكرة السلة بنادى الزمالك والذى كان يضم وقتها كل من شريف الصناديلي .هشام ابو سريع .ياسر عبد الوهاب .سمير جوده .علي الجنايني .احمد فوزي كوجاك.

وكانت اول بطولة للدورى مع الزمالك عام 1996 وحصل هيثم السعيد مع الزمالك على 4 بطولات للدورى و 8 بطولات كاس مصر .

كما شارك في العديد من البطولات الافريقيه والالعاب الافريقيه والعربيه خلال مشوارة مع منتخب مصر خلال الفتره من 1996 حتي 2009.

وكانت أولى البطولات مع منتخب مصر البطوله الافرواسويه سنه 1996 بالكويت تحت قياده الكابتن اشرف توفيق والغريب ان هذه البطوله لعبت مره واحده وكانت معتمده من الفيبا وكان ضمن المنتخب كل من اسماعيل احمد. احمد فوزي .الحسيني سمير. بيبو .شريف علي… وكان اغلب عناصر المنتخب تدور اعمارهم حول 21 سنة لكى يكونوا نواة لمنتخب جديد لمصر.

ثم إنتقل هيثم السعيد الى النادى الاهلى وحصل مع الاهلى على بطولة الدورى 2013 بعد غياب دام 11 عام وحصل ايضا مع الاهلي علي كاس مصر وثالث افريقيا ومهد الطريق للفريق للفوز ببطوله افريقيا علي ملعب الاهلي في المشاركه التاليه افريقيا بعد أن كسرالاهلى والاتحاد فى عام 2014 الحاجز النفسى والوصول الى المربع الذهبى لبطولة افريقيا بالفوز على فرق أنجولا واستطاع الاهلى الفوز علي فريق ليبولو الانجولي بطل انجولا وقتها والتأهل للدور قبل النهائي مما شجع اداره النادي لطلب استضافه البطوله 2016 ولكن للأسف إعتزل هيثم السعيد اللعب عام 2015 وطوال تاريخة فى الملاعب لم يطرد أبدا ولم يحصل على خطأ فنى فقد كان مثال للاعب الخلوق الملتزم بالروح الرياضية .

مدربيين  كثيرين كان لهم تأثير كبير فى مشوار هيثم السعيد ولكن أبرزهم كل من :

الكابتن اشرف توفيق .الكابتن عصام عبد الحميد . ماريو بلازوني المدرب الايطالي .الكابتن طارق سليم.

ويقول نجم منتخب مصر مهندس الطيران هيثم السعيد :

الحمد لله سعيد جدا بمشواري الطويل مع كره السله واتمني الازدهار للعبه ككل وتعود كسابق عهدها شاركت مع منتخب مصر فى 7 بطولات أفريقية وعدد مبارياتي المحليه والدوليه لا يمكن حصرها فقد امتدت من 1994 الي 2015 الي ان اعتزلت اللعب في سن 38 سنه وحصلت علي افضل لاعب بالدوري وهدافه لفتره ليست قصيره .. اعطيت لكره السله طفولتى وشبابى وان شاء الله عندي المزيد لان مصر تستحق ان نرد لها الجميل ولولا فانله مصر ما كان هيثم السعيد.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.