نجوم الزمن الجميل … مايسترو الثلاثيات … أشرف الكردى

أحمد السيد :

الكابتن اشرف الكردى من نجوم الزمن الجميل وهو عاشق لكرة السلة ورغم ممارستة فى البداية لكرة القدم وكرة اليد والسباحة وتنس الطاولة إلا أن كرة السلة التى عشقها خطفتة من الرياضات الاخرى ساعدة على ذلك طولة الفارع وموهبتة.

وبداية الكابتن أشرف كانت فى الشرقية واول مدرب فى الشرقية كان الكابتن يحيى الطوخى ومثل فريق الشرقية الاول وعمرة 16 عاما وتم إختيارة عام 1984 لمنتخب مصر للناشئين وكان من زملاءة فى المنتخب ( مع حفظ الالقاب ) كل من : هانى عبد المنعم وحسين البشبيشى وعماد محمود ( العمدة الرايق)واشرف صدقى .

وحصل مع منتخب مصر للناشئين على بطولة أفريقيا بالقاهرة والبطولة العربية للناشئين 1985 وبعد إلتحاقة بكلية الشرطة كان لزاما علية اللعب باسم إتحاد الشرطة الرياضى طبقا للوائح فى ذلك الوقت ونظرا للتالق الكبير للكردى أطلق علية زملاءة مايسترو الثلاثيات وبدأت أندية الاتحاد والجزيرة والزمالك فى الدخول مباشرة فى مفاوضات مع إتحاد الشرطة للحصول على خدماتة وكان الانتقال الى الجزيرة حيث كان عرض الجزيرة يفوق عرضى الاتحاد والزمالك من الناحية المادية .

ومثل الكردى مصر فى العديد من البطولات منذ عام 1985 وحتى عام 1998 ومن أبرز البطولات التى خاضها الكردى ..  البطوله الافريقيه فى تونس – البطوله العربيه فى الاردن – دوره الالعاب الاوليمبيه سوول – البطوله الافريقيه انجولا 1988 وكان هداف البطولة وتم إختيارة ضمن أفضل ٥ لاعبين في افريقيا -كاس العالم فى  الارجنتين ١٩٩٠وإشترك أيضا فى كاس العالم  فى كندا ١٩٩٤.

وكان زملائة فى المنتخب كل من .. عمرو أبو الخير وعصام عبد الحميد ومحمد عبد المطلب وألان عطالله وعبد الهادى الجزار واشرف صدقى واحمد ابو الفتوح

ومثل الكابتن أشرف الكردى الجزيرة إبتداء من موسم 1990 وحتى 2001 حصل مع الجزيرة على 7 بطولات للدورى و3 كأس أبطال العرب والمركز الثانى للبطولة الافريقية للاندية وهو حاصل على وسام الجمهوريه للتفوق الرياضي .

ويقول الكابتن أشرف الكردى .. الحمد لله راض عن مشوارى الرياضى فى كرة السلة فعلى الرغم من أن كرة السلة لم تكن لعبة تفيد اللاعبيين ماديا فى ذلك الوقت إلا أننى حققت الشهرة والعلاقات وأهم من كل ذلك حب الناس .

 

 

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.