وزراة الداخلية تكشف تفاصيل سقوط أخطر الخلايا الارهابية بالإسكندرية

متابعة اخبارية-صابر المصري

أعلن اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث بأسم وزراة الداخلية المصرية ضبط أحد أخطر الخلايا الارهابية بمحافظة الإسكندرية.

وقال عبد اللطيف فى إطار المواجهات المستمرة لجرائم العنف التى يرتكبها تنظيم الإخوان الإرهابى لتعطيل المرافق العامة وترويع المواطنين … فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من التصدى لكافة المحاولات التى قامت بها العناصر الإرهابية لنشر الفوضى وإشاعة عدم الإستقرار من خلال زرع العبوات الناسفة بعددٍ من المناطق وإطلاق الأعيرة النارية خلال التجمعات التى تم تنظيمها بعدد من أحياء القاهرة والإسكندرية وضبط العديد من حاملى تلك الأسلحة وإحالتهم إلى النيابة العامة.
وقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط إحدى أخطر الخلايا الإرهابية بمحافظة الإسكندرية تضم 10 من عناصر تنظيم الإخوان تحت مسمى خلية ” الموت ” وبحوزتهم 3بنادق آلية ,9 بندقية وفرد خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة وعدد كبير من العبوات الناسفة شديدة الإنفجار معدة للإستخدام وكمية من المواد والدوائر الكهربائية والهواتف المحمولة والأدوات التى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجره و2 سيارة وعدد من لوحات السيارات المزيفة
وإعترفوا بإنتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وحيازتهم وإحرازهم للأسلحة النارية والذخائر بقصد مقاومة السلطات وإستخدامهم السيارتين المضبوطتين فى نشاطهم الإجرامى وإرتكابهم العديد من الحوادث الإرهابية من بينها :-
– إطلاق النيران على سيارة ترحيلات قسم شرطة سيدى جابر وإستشهاد الرقيب / ضيف إبراهيم يونس .
– إطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين عدد من مقار المحاكم والنيابات والشروع فى إغتيالهم .
– إطلاق النيران على قوات الشرطة المكلفة بتأمين قسم شرطة اللبان وإصابة عدد من المجندين .. بإستخدام إحدى السيارات المضبوطة .
– إشعال النيران بنقطة شرطة المصانع التابعة لقسم شرطة سيدى جابر .
– إطلاق الأعيرة النارية والشروع فى إغتيال قوات الشرطة المكلفة بتأمين نقطة شرطة خورشيد التابعة لقسم شرطة أول المنتزة بإستخدام إحدى السيارات المضبوطة .
– زرع العديد من العبوات الناسفة بالميادين والشوارع العامة بمحافظة الإسكندرية .. تم إبطال مفعول عدد منها بمعرفة خبراء المفرقعات .
– إشعال النيران بسيارات عدد من المواطنين الرافضين للممارسات الإرهابية
– كما إعترفوا بإعتزامهم إرتكاب العديد من المخططات الإرهابية والعدائية تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان