وزير الاستثمار يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة

اللواء الأخبارية 

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار السفير شاهين عبد اللايف سفير أذربيجان بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، شهد اللقاء مناقشة سبل دعم العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين وزيادة التعاون فى القطاعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض للفرص الاستثمارية فى مصر.

وأكد سفير أذربيجان على وجود اهتمام من الشركات العاملة فى مجال الصناعات المعدنية للاستثمار للتواجد فى مصر خصوصًا فى صناعة الحديد والصلب سواء فى مشروعات جديدة أو المشاركة فى تطوير الشركات القائمة، بالإضافة إلى إمكانية زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين فى مصر حيث يبلغ عدد المواطنين الذين يقومون بالسفر خارج أذربيجان سنوياً لمختلف دول العالم 4.5 مليون مواطن.

ومن جانبه استعرض وزير الاستثمار المؤشرات الاقتصادية والاستثمارية خلال الفترة السابقة، حيث بلغ الاستثمار الأجنبى المباشر نحو 3 مليار دولار فى النصف الأول من العام المالى الحالى، كما بلغ معدل النمو إلى الناتج المحلى الإجمالى 5.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مضيفاً أنه من المتوقع أن يتخطى معدل النمو 4% العام المالى الحالى.

وأضاف أن ارتفاع مؤشرات نمو الاقتصاد المصرى خلال الفترة السابقة خاصة مع تباطؤ النمو الاقتصادى لمعظم دول العالم دليل على نجاح خطط الاصلاح التى تتبعها الحكومة المصرية مؤكداً على التزام الحكومة باستكمال خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يعود بالنفع على المواطنين.

وفى نهاية الاجتماع وجه السفير الدعوة لوزير الاستثمار لزيارة أذربيجان للتعرف عن قرب على الوضع الاقتصادى وعقد لقاءات مع الشركات العاملة فى أذربيجان وبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان