“وزير الري ومحافظ الغربية” يناقشان إنشاء ممشي أهل مصر- علي كورنيش زفتى

أميرة إبراهيم /
ناقش الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية مقترح إنشاء ممشى أهل مصرعلى كورنيش مدينة زفتى ليكون متنفساً للمواطنين فضلا عن تعظيم الاستفادة من أملاك الرى والمساهمة فى حماية نهر النيل من التعديات.
كما ناقش وزير الري ومحافظ الغربية في اجتماع بالقاهرة الموقف التنفيذي للمشروع القومى لتأهيل الترع  في نطاق المحافظة
وأكد وزير الري بذل مجهودات كبرى لتنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمني مع الحرص على ضبط جودة التنفيذ من خلال المتابعة المستمرة من قبل أطقم الإشراف.
ومن المستهدف تأهيل نحو 219 كيلومترا من الترع في نطاق محافظة الغربية، انتهت أجهزة الوزارة من تأهيل 53 كيلومترا وذلك بهدف تحسين إدارة المياه ووصول المياه إلى نهايات الترع المتعبة، بالإضافة لما يحققه من نقلة حضارية فى المناطق التى ينفذ بها ورفع مستوى معيشة المواطنين، من خلال توفير فرص العمل، باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة والمساهمة فى تحسين البيئة، وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث.
وناقش وزير الري والمحافظ أيضا، عددا من المقترحات لتعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة في المحافظة، حيث أوضح الدكتور عبد العاطي، أن الوزارة تبذل مجهودات متواصلة لزالة التعديات على أملاكها في مختلف المحافظات إعلاء لهيبة الدولة وحماية للمجاري المائية التعديات بما يضمن حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان